موضوع تعبير عن العمل، و أهمية إتقان العمل.

العمل


(العمل أساس النجاح في الحياة، وهو ضروري لكل إنسان. )

العناصر:-

١- قيمة العمل. 

٢- فضل العمل على صاحبه. 

٣- حث الأديان علي العمل. 

٤- اهمية إتقان العمل. 


المــــــــــــوضوع:-

العمل عبادة، وهو أساس الحياة التي نعيشها، وبه نحصل على أرزاقنا، وقد أمرنا الله - تعالى - بضرورة العمل، والسعى للحصول على الرزق. بالعمل تعمر الأرض، ويعلو البنيان، ويزهو وجه الحياة ويصبح لدينا جيل واع يعرف ما له وما عليه، ولا يتكل على غيره في تحصيل رزقه بل يتعب ويجتهد لأجل رفعة نفسه ووطنه، ويجب على الإنسان أن يخلص في عمله؛ حتى يرضى عنه الله. 

ورسوله قال تعالى

  «وٌقُلَ آعٌمًلَوٌآ فُسِيَريَ آلَلَهّ عٌمًلَکْمً وٌرسِوٌلَهّ وٌ آلَمًوٌمًنِوٌنِ» صّدٍقُ آلَلَهّ آلَعٌظُيَمً 

فالعمل بلا إتقان يصبح لا قيمة له. كما أن العمل يرفع المستوى الاقتصادي والثقافي للإنسان، ويغنيه عن سؤال غيره، والتذلل لهم، حتى إن الانبياء جميعاً كانوا يؤدون اعمالاً ، فكانت لهم حرفة ومهنة. فنوح عليه السلام

 كان نجاراً صنع السفينة التي أنقذت البشرية من خطر الطوفان بأمر الله، وسيدنا موسى عليه السلام كان يرعى الغنم لسيدنا شعيب، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يرعى الغنم ثم عمل بالتجارة، والله - سبحانه وتعالى- وعد عباده المخلصين في أعمالهم بالأجر العظيم يوم القيامة. كما أن هناك نصوصا قرآنية وأحاديث شريفة تحث على العمل وطلب الرزق، وعظمت من شأن العمل، وقد أصبح هناك يوم للاحتفال بعيد العمال؛ لأن العمل ليس مجرد وظيفة بل هو أمانة، ومهنة سامية، وامتثال للفطرة السليمة. 

تعليقات