ما هى خطة وزارة التعليم؟ وتوزيع تابلت ومحمول للتلاميذ من الصف الرابع الابتدائي إلى المرحلة الثانوية

كشفت تقارير لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الخطة المستقبلية لاستمرار فى تطوير منظومة التعليم خلال الخمس سنوات المقبلة، وتستهدف التوسع فى مشروع الإنترنت التعليمى الأمن من خلال توزيع أجهزة التابلت والمحمول واللاب توب لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى، وإضافة إلى ربط المدارس الإعدادية بشبكات الإنترنت وميكنة الفصول التعليمية.


توزيع التابلت في المدارس
وأضاف التقارير، أن إتاحة محتوى رقمى للطلاب ويتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة، موضحة أن الوزارة نجحت في توزيع قرابة 2 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وربط المناهج الدراسية بنك المعرفة المصرى، قائلة: نظام البوكليت تم إلغاؤه ولن يعود، مشيرة إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا وكذلك التصحيح. 


 

وشددت الوزارة التعليمية على أن الفترة المقبلة تشهد ميكنة الإجراءات الخاصة بالمدارس الخاصة وحكمة الأداء الإدارية والمالية والفنية للمدارس الخاصة لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في التعامل بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والوزارة. 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم شددت على عدم نشر أى تطبيق يتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين أو المدارس، وعدم نشر أي منصة تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات "أون لاين" إلا بعد التنسيق وموافقة قطاع التكنولوجيا المعلومات والجودة ثم أطلقت "منصة التعليم المصرى" وهى الدليل الشامل للعام الدراسى.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم إتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذى يخدم أكثر من عشرين مليون طالب من الصف الرابع الابتدائي والمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية وجميع المعلمين.

 

تعليقات