انتهاء ظاهرة نسبة 100%.. "التعليم" تنتهي من مراجعة نتيجة الثانوية العامة وتعلنها غدًا.مدرس أون لاين

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من إعادة نظر نتيجة الثانوية العامة للموسم الدراسي الجاري 2020/ 2021، وتحديد لائحة أوائل التلاميذ بالقسم العلمي معارف والعلمية رياضيات والأدبية وايضاً أوائل طلبة الدمج التعليمي وأوائل مدارس المتفوقين في العلوم والتقنية stem، تمهيدا لاعتمادها وإعلانها من قبل الطبيب طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الواحدة تبين غد. 


وتواصل الوزارة الاستعدادات الفنية لبث لقاء صحفي تبين غد لإعلان النتيجة وسط أفعال احترازية مكثفة، وبمشاركة الطبيب خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتقديم تفسير وتفسير الدلائل العامة لتنسيق الموافقة بالجامعات بالأخذ في الإعتبار دلائل النتيجة عقب تنفيذ نسق التقدير الجديد.


 وأفصحت وزارة التعليم أنه سوف يتم إشعار علني نتيجة الثانوية العامة على نحو غير مشابه كليا لأول مرة عقب تنفيذ نسق التقدير المعدل وأسئلة الاختيار من متنوع mcq والإجابة عن طريق البابل شيت، إضافة إلى تطبق التعديل الإلكتروني تماماً وعدم تدخل عنصر إنساني في مراقبة وتركيب درجات التلاميذ، وهو الذي ينعكس علي شفافية إشعار علني النتائج وعدم توفر نسبة غير صحيح

وسوف يتم إشعار علني النتيجة (القيمة الإجمالية) عقب ختام اللقاء الصحفي بـ3 ساعات، وفي نفس اليوم، تحدث توفير وإتاحة وصلة الوزارة للاستحواذ على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وتنظيم الطالب العام والترتيب في جميع مادة. ويمكنه الطالب علم مستواه في المادة الدراسية الواحدة مضاهاة بزملائه على صعيد الدولة، والتعرف على دلائل الشدة والضعف في جميع مادة.


وشددت الوزارة ختام ظاهرة حصول التلاميذ على نسبة مائةوهنالك اختلاف ملحوظ في شريحة المجاميع نتيجة تقهقر ظاهرة صعود مجاميع الطلاب والطالبات. ومن المخطط له أن تسمح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أسئلة اختبارات الثانوية العامة للدفعة الجارية ( 2020-2021 ) لتكون نماذج استرشادية للتلاميذ بكميات محددة الأعوام القادمة. وشدد الطبيب طارق شوقي وزير التعليم أن دلائل النتيجة مطمئنة جدا ونسبة التوفيق قريبة من العام الفائت مع اختلاف شرائح المجاميع للتلاميذ.

تعليقات