تصريحات وزير التربية والتعليم عن عودة الترم الثاني في المدارس وموعد الامتحانات في مصر.

 

 

وزير التربية والتعليم

 

نكشف لكم "سيناريوهات" عودة الدراسة، بعد إنهاء الفصل الدراسي الأول، بصورة مبكرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفد 19" .

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أن استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني مرهون بالحالة الوبائية.

فيما قال مسؤولين على صلة بإدارة أزمة كورونا في وزارة الصحة، إن مصر تجاوزت الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، عقب الانخفاض الكبير في أعداد الإصابات المُسجلة رسميًا بوزارة الصحة منذ بداية شهر يناير إلى نهايته”.

وكانت مصر قد سجلت عدد إصابات، أمس الأحد 31 يناير، 533 حالة إيجابية بـ"كوفيد 19"، وهو يعتبر انخفاض بعد الارتفاع الكبير الأعداد للحالات في ديسمبر الماضي، والتي وصلت إلى 1418 حالة.

وتنص خطة وزارة التربية والتعليم المصرية على عودة الدراسة عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي في 20 فبراير المقبل.

كما أعلن السيد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقده مؤتمرًا صحفيًا يوم 14 فبراير القادم، للكشف عن تفاصيل عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وشدد وزير التربية والتعليم شوقي في أكثر من تصريح على عدم وجود نية لإلغاء العام الدراسي، والالتزام بالخطة الزمنية الدراسية الجديدة.

وأوضحت المصادر أن الإتجاه العام الجديد هو استكمال للعام الدراسي، في ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ليبدأ الترم الثاني في موعده المحدد 20 فبراير المقبل، ثم التجهيز لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين "الأول والثاني الثانوي".

وأكد السيد الوزير أيضًا أنه لا توجد أي نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو تبدلها بأبحاث مثل العام الدراسي الماضي.

وقالت مصادر أخرى إن عودة الدراسة أمر وواجب حتمي، لكن التوقف سيكون فقط مرتبط بالحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا وحجم عدد الإصابات والخوف من العدوى بين الطلاب”.

وتابعت المصادر، قائلة: مع تراجع الإصابات وتراجع الذروة للموجة الثانية أصبح من الطبيعي العودة للدراسة مرة أخرى. 

وأتم بقولهم: توقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أمر متوقف على الحالة الوبائية للفيروس في مصر. 

تعليقات